المشاركات

عرض المشاركات من نوفمبر ١٥, ٢٠٠٩

لو أن لي كرّةً

-  لو أن لي كرّةً فأعود لأبصق على وجه البلاد التي ولدتني و قذفت بي للبلاد التي روّعتني وأمد ساقيّ في وجه أساتذتي و لا أمشط لحيتي و لا أشذّب أظافري فأُري العالم كم هو لا يعنيني. - لو أني أعود ما أطعت أحدا و لا حاذيت أكتافي بأكتاف القطيع و لا أرحت رقبتي على مذبح الضجر الحياة . على حالي أكرر ما أقول و أقول ثانية و لا أجرؤ على أكثر من التكرار كالجبناء الغاوين العالقة قلوبهم بجذع الشجرة التي تعفنت جذورها لا طير يأكل من قلبي و لا أخ يأخذ بلحيتي و لا برأسي لا أحد يعنيه كلامي و يعنيني كل مخلوقٍ و لا أجد مفردة بحجم بعض ضيقي و تضيق بي الأف و لا يسعفني حتى سب الدين فماذا بوسعي بعد؟

مزاج الحضور

وددت لو أنني كتبت غير هذه الكآبة التي تفسد مزاج الحضور لكنها الوحدة تدفع المجانين نحو الكتابة التي تسحلهم كالحروف إلى آخر الفكرة . أريد التوقف فورا و أريد إيقاف العالم هنا أريد الترجل عن عمري لو أنني كائن خرافي لو أن كتابتي أنثى كاملة لو أن لي جيبا فأكبسه بالورد أو فما فأحشوه بالحريق آه لو أن لي !

وددت

وددت لو كتبتها هكذا ؛ أما قلبي فسيحلق بلونه الأخضرالبراق متبوعا بأوراق الورد متبوعين بأرملة فاتنة لها أجنحة مثنى و ثلاث و رباع سبحانه يزيد في الخلق ما يشاء متبوعين بنساء الأرض مصحوبين بورودي صاعدين إليه على مدارج الخرز الجميل .