ديوان آخر- موسيقى رفيق عدلي (فيديو)




إليّ وحدي...
 
فقط إليّ
 
 
 
آخــَـــر
 
.....
 
أيُّها السَّادة:
 
-كم لا أريدكم أن تشعروا هكذا ؛
             
ليس محبةً ؛
 
لكنكم غير جديرين بهذا اللعن  ..
 
.....
 
 
 
 
كلُّكم مفصومون . . .
لكن؛
من منكم بوسعه أن يبصر رجلين يشبهانه تمامًا يتسامران حول جثّته؟
أنا أحدُّ بصيرةً منكم  ،
فأرى ما لا ترَون. . . أنا
أرى خلفَ عيونِكم. . .
 
*              *              *
 
كآخَر ؛
أريدُ أن أُلقيَ بجسدي من فوق أعلى بناياتِ الأرضِ ؛
ثم ألوّحُ لجثتي بسبّابتي منبّهًا :
. . . . .
- لديكِ ستُّ ميتاتٍ فقطْ!
و أمضي و حولي خمسةُ أطيافٍ يضحكون !
 
 
 
 
 
(المراية/المرآة)
 
 
مشهدٌ صباحيٌّ قديم
[ رجلٌ ينظرُ في مرآتِهِ :
- صباحُ الخيرِ عَليّ . ]
مشهد صباحي جديد:
[ يقولُ في مرآةٍ :
- لو رأيتَ عَليًّا بلِّغْه السَّلام . ]
 
 
 
 
زمان
كنت كل مابص ف  مراية أضحك و اصبح علىنفسي
دلوقت
كل مابص ف  مراية أبعت السلام مع صورتي للشبيه التالت!
......
ايه ده ؟
حتى قصيدتك ممكن يكون عندها فصام؟
 
= مايهمكش .
أنا مش زعلان لأنك مش واخد بالك مني ؛
أنا كمان ماكنتش واخد بالي منك مع إنك كنت طول الوقت كل ما أحاول أنام تصحّيني  ،
و كل ما احب بنت تجري انت تحب صاحبتها
وكل ما اكتب قصيدة فصحى تكتبها انت بالعامية
...
يااه
ده أنا فعلا مخنوق منك ؛
و ما أخدتش بالي غير دلوقت و انت بتكلم واحد غيري مش واخد باله منك.
...
العجيب
ان العدوى دي بدأت بواحد يشبهنا كان
بيسألني:
# "انت مش محتاج حاجة؟"
مع انه ماكنش واخد باله لا مني ؛
و لا من بداية تكوينك جوايا
أنا خايف لا كل توأم جديد يورث نفس العادة
ولا أقولك خلينا نكمل السهرة بنفس المشهد
( واحد مش واخد باله )
 
*              *              *
 
- بينما كنتَ طوالَ الطّريقِ تطيلُ و تكرِّرُ حديثَك المزعجَ عنْ الحلالِ و الحرامِ ؛ و ما يجوزُ و ما لا يجوزُ ؛
في الحقيقةِ
كنتُ أختلسُ النظرَ لساقَي جارتي بالباصِ ؛
.....
- أليسَ مُضحِكًا أن أرى توتراتِ وجهَك الآنْ ؟
 
*              *              *

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كتاب الصفح El Libro Del Perdón

بين (عاش الهلال مع الصليب) و (الشعب يريد إسقاط الرئيس) الراية القطرية 19-05-2011

شوقي بزيع – هل فرغت قبعة الحاوي من الحيل المدهشة؟ الوطن القطرية 17-04-2011